جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم - كلية الدراسات العليا ترحب بكم
كلمة العميد
عميد الكلية الحمد لله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ـ وبعد
يطيب لنا في كلية الدراسات العليا أن تنقل لكم المعلومات الأساسية الأساسية للكلية وأهدافها وبرامجها لطلاب العلم والدارسين والباحثين حيث بدأ مركز الدراسات العليا بدائرتين ، دائرة العلوم الشرعية ودائرة اللغة العربية في العام 2005م وكانت وقتها الجامعة فرع لجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية وبعد قرار ترفيع الجامعة في العام 2008م تطور المركز إلى كلية الدراسات العليا ، وأصبحت الكلية تابعة إلى الجامعة الوليدة بولاية الجزيرة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم فوفد إليها طلاب العلم والدارسون والباحثون من داخل السودان وخارجه.
رؤية الكلية تعتمد على البراءة والريادة والابتكار والتأصيل في الدراسات العليا والبحث العلمي لخدمة المجتمعات وتتوافق الرؤية مع رسالة الجامعة في نشر المعرفة والبحوث الأصلية والمتطورة محلياً وعالمياً.
تهدف الكلية إلى تأهيل الدارسين والباحثين، وأعضاء هيئة التدريس، وتدريب الموظفين بالكلية وربط برامج الكلية بالمعايير المحلية والعالمية في الجودة والقياس والتقويم.
بالكلية دوائر تخصصية وبرامج في الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الشرعية واللغة العربية والعلوم التربوية والدراسات الإسلامية واللغات الأجنبية والاقتصاد والرياضيات والعلوم الاجتماعية والإنسانية والدعوة والإعلام.
للكلية اتفاقيات مع الكليات النظيرة في الجامعات المحلية والعالمية لتبادل الخبرات وتأهيل الدارسين.
وبالله التوفيق

أ.د. محمد الفاتح زين العابدين

:وسائل التواصل

  • مسجل مركز الطلاب :00249121057899
  • مسجل مركز الطالبات : 00249123221582
  • البريد الإلكتروني :hi@uofq.edu.sd

:الموقع المكاني

السودان
ولاية الجزيرة
مدينة ودمدني
جنوب غرب مستشفى ودمدني

:عن الكلية

في العام 2005م بفرع جامعة القران الكريم والعلوم الإسلامية بودمدني في دائرتين (دائرة العلوم الشرعية , ودائرة اللغة العربية) ، وفي العام 2008م تم ترفيع المركز لجامعة وتطورت الكلية بدوائرها المتخصصة في كليات الجامعة جميعها.